الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* مد فترة معرض « أهلا رمضان » حتى نهاية الشهر وجوائز للزوار .. المصيلحى : 1.7 مليون شنطة توزع من خلال سيارات جهاز الخدمة الوطنية بـ 25 جنيها

المصدر : جريدة الاهرام 10/5/2018

كتب ــ محمود عشب

أكد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة  الداخلية، اهتمام القيادة السياسية بتوفير السلع الاساسية بالاسعار المخفضة  للمواطن خاصة فى شهر رمضان  من خلال المعارض  وحث السلاسل التجارية والمجتمع المدنى  ورجال الاعمال على المشاركة فى التخفيف عن المواطن.

وقال ان وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل حصل على موافقة رئيس الوزراء  على  مد فترة معرض اكسبو  اهلا رمضان حتى نهاية الشهر، واعفاء جميع الشركات المشاركة من رسوم العرض  واوضح  مصيلحي، في افتتاح معرض أهلاً رمضان الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى امس أن جميع السلع التموينية و120 سلعة اخرى بالاضافة الى مستلزمات رمضان التي تحتاجها الأسرة المصرية متوافرة بالمعرض بتخفيضات تصل إلى 30%.

وشدد وزير التموين على توجيه القيادة السياسية والحكومة  بزيادة عدد الشنط الرمضانية المخفضة إلى مليون و700 ألف بدلا من مليون شنطة توزع من خلال سيارات جهاز الخدمة الوطنية  بالمحافظات بسعر 25 جنيها. بالاضافة الى مليون شنطة تشارك فيها وزارات الاوقاف والبترول السياحة توزع على المناطق الاكثر احتياجا .

واشاد الوزير بدور ومشاركة القطاع الخاص والتخفيضات التى يعرض بها مختلف السلع التى تصل الى اكثر من 30% فى بعض السلع حيث يعرض الارز بسعر 5.5 جنيه والسكر بسعر 7.75 .
وأشار إلى أن المعرض يشارك فيه 260 شركة تعمل في مجال السلع الغذائية تتنافس لجذب المستهلكين بتقديم تخفيضات كبيرة علي السلع واللحوم والدواجن والياميش مؤكدا ان الجديد فى معرض هذا العام ان البيع يتم بسعر الجملة للجمهور وان هناك بعض العارضين خصص  جوائز  وعروضا لزوار المعرض من خلال سحب يتم نهاية كل يوم على خلاطات ومراوح وسلع غذائية.

ومن جانبه أكد احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية توفير  كافة احتياجات الأسر المصرية، مشيرا إلى أن المعارض آلية من آليات مواجهة ارتفاع الاسعار تهدف للتخفيف علي المواطن، وتؤكد  تكاتف القطاع الخاص، مع الحكومة لتوفير السلع الأساسية وضبط أسعارها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع